هل يثبت المعمل الكيميائى إدانة أجنبى حاول تهريب 5 آلاف قرص مخدر عبر المطار؟

16


طلبت نيابة النزهة سرعة إرسال تقرير المعمل الكيميائى، فى واقعة ضبط راكب أجنبى فى مطار القاهرة حاول تهريب 5 آلاف قرص على متن رحلة قادمة من إيطاليا وكلفت النيابة رجال المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات.


كانت البداية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من ميلانو، حيث اشتبه مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر فى راكب مصرى قادم من ايطاليا، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة “الإكس راى” بمعرفة مسئول الفحص اشتبه فى وجود شىء مخالف وبالعرض على نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة تحت إشراف مشرف الصالة لتفتيش حقائب الراكب وتبين وجود 375 شريط بإجمالى 4988 قرص من أقراص أوكسى كونتى المخدر، و39 قرص كونترمال 200 المخدر،و2 زجاجة كونترمال المخدر مخبأة وملفوفة بالفويل بين طيات الملابس بحقائبه . تحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.


وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر فى المواد المخدرة بالسجن بدء من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية. وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى. وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه، ولا تزيد عن 5 الأف جنيه، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.