مصادر جنوب سودانية ” الموافقة على إنشاء قاعدة عسكرية مصرية بالبلاد “

923

متابعة وترجمة / حمادة سعد

نشر منذ قليل موقع ” أخبار جنوب السودان الآن ” خبرا بعنوان : ” جنوب السودان توافق على طلب مصري بإنشاء قاعدة عسكرية بالقرب من باجاك “.

وأعلن الموقع عن موافقة حكومة جنوب السودان على طلب مصري لبناء قاعدة عسكرية في باجاك ، معقل المعارضة السابق الذي يقع في مقاطعة ” مايوت ” بولاية أعالي النيل في البلاد ، حسبما أفادت مصادر عسكرية في ” بلبام ” يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى إن القاعدة ستضم حوالي ( 250 ) جنديًا مصريًا في إطار الاستعداد الواضح لجميع الاحتمالات المتعلقة ببناء السد الإثيوبي الضخم ، و التي تعارض مصر شروط تنفيذه .
و أضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه أن حكومة جمهورية جنوب السودان وقوات الدفاع الشعبي لجنوب السودان قد وافقت بالفعل على تخصيص مساحة من الأرض لإخواننا المصريين الذين طلبوا ذلك من أجل وضع قواتهم العسكرية بها .
وأكد على أن هذه الخطوة قد تساعد في تنمية البلاد.
وقال مسؤول آخر من وزارة الخارجية و بشكل منفصل لجنوب السودان نيوز ناو (SSNN) ) إن الأرض لن تستخدم إلا لأغراض التنمية التي تعهدت مصر بتوفيرها لأصغر دولة في العالم. وعبر عن سعادته قائلا : “سوف يستخدم المصريون الأرض لتوفير التنمية التي تحتاجها جمهورية جنوب السودان بشدة ” وأنهى حديثه بمشاعر الامتنان للشعب المصري قائلا : .
( الدولة الوحيدة في أفريقيا التي كانت إلى جانبنا طوال العقد الماضي منذ الحصول على الاستقلال هي مصر، وهم يواصلون تزويدنا بالخدمات التي يحتاجها شعبنا وقت الأزمات ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.