محافظ الفيوم: إرتفاع الاصابات في المحافظة سببها الكثافة السكانية   

120

  قال  الدكتورأحمد  الانصاري محافظ الفيوم  أن محافظته ضمن أعلى ست محافظات في مصر في معدلات الاصابات عازياً أسباب  زيادة الاصابات  إلى التكدس السكاني الذي تتميز به المحافظة قائلاً ” الفيوم لها طبيعة خاصة حيث أنها تشهد تكدساً  سكانياً على مساحة  صغيرة  بإجمالي سكان 3.8 مليون مواطن على مساحة تتجاوز 3000 كتر مربع بقليل.

 خاصة في المدن ذات الكثافة العالية مثل مدينة الفيوم التي بها كثافة سكانية عالية  وبها أماكن شعبية كبيرة وهي التي تشهد البؤر الاكثر في الانتشار .

وتابع المحافظ قائلاً ” يلي مدينة الفيوم مدينة سنورس  وهي مدينة مزدحمة جداً  وتابع   في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية الحدث الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي ان السبب الثاني الذي جعل الفيوم ضمن المحافظات الست الاكثر إنتشاراً للفيروس هي قربها من القاهرة الكبرى وإرتفاع معدلات تنقل العمالة .

 مشيراً  أن معدلات  الاصابة في المحافظة شهدت ثباتاً خلال الاسبوع الماضي والحالي وهي مرحلة ” البلاتوه ” الثباتي وبالتالي نعمل  على  تجويد الخدمات بما  يؤدي لنزول منحنى الاصابات على مستوى المحافظة من خلال إجراءات بدانا ها منذ الاربعاء الماضي بإفتتاح أول مستشفى عزل في المحافظة بالاضافة لتقديم الخدمات الخاصة بالفرز عبر تسع مستشفيات 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.