محافظ الشرقية يلتقي برئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لدعم التنمية الإقتصادية والمجتمعية

54
كتب / عبدالهادي الكناني

إلتقي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لبحث و تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البنك والمحافظة فضلاً عن دعم التنمية الاقتصادية والمجتمعية والنهوض بمستوي الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في حضور الأستاذ سامي عبد الصادق والأستاذ محمد إيهاب نائبي رئيس مجلس إدارة البنك ،والأستاذ خالد فؤاد رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري والأستاذ محمد المنشي رئيس فرع البنك بالشرقية .

وخلال الإجتماع عرض محافظ الشرقية على مجلس إدارة البنك بحث إمكانية تقديم البنك لتسهيلات و إمتيازات لتمويل الأنشطة التجارية للمستأجرين بالأسواق الحضارية التي قامت بتنفيذها المحافظة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين للتوسع في تجارتهم وتحسين مستوى معيشتهم وذلك بعد أن تم إستيعابهم بالأسواق الحضارية لمنع إفتراشهم لبضائعهم في الشوارع والميادين الرئيسية وذلك لفك الإختناقات المرورية بالمدينة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

كما اقترح المحافظ إقامة مشروع سكني وتنموي على أرض المحافظة بالتعاون مع البنك من خلال إقامة مسكن ومشروع صغير( معلف لتربية الحيوانات المنتجة” ) يساعد الشاب أو المزارع على تحمل أعباء المعيشة، بإعتبار أن الشرقية محافظة زراعية وتضم كافة أوجه الأنشطة الزراعية والحيوانية المرتبطه بها.

تطرق الإجتماع لبحث أوجه التعاون بين البنك والمحافظة لتمويل المشروعات الصغيرة وفتح آفاق جديدة لتدريب الشباب في العمل بالمجال الزراعي وتربية الحيوانات والدواجن لخلق فرص عمل حقيقية لهم ولتحسين مستوى معيشتهم.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن لقاء اليوم يأتي في إطار حرص قيادات البنك علي تعظيم مساهمة البنك في تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية داخل محافظة الشرقية ولتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بينهما من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تشمل على العديد من الأنشطة محل إهتمام الدولة مثل مشروعات المرأة الريفية ورائدات الأعمال ومشروعات الشباب والطاقة المتجددة وتطوير نظم الري الحديث وتمويل الحاصلات الزراعية ومشروعات الثروة الحيوانية والصناعات المرتبطة بالزراعة.

تبادل محافظ الشرقية ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري الدروع التذكارية تقديراً لدور كل منهما في النهوض بمستوى الخدمات العامة المقدمة لأبناء المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.