محافظ الدقهلية لليوم الرابع يكلف السكرتير المساعد بحملة على محلات بيع السلع الغذائية…والتحفظ على واعدام 600 كيلو لحوم ودجاج فاسدة

35

كتب/ عبدالهادي الكناني

في إطار الاستعدادات بعيد الأضحى المبارك وضمان توافر السلع الغذائية واللحوم والخضروات بالمواصفات الصحية السليمة والمتابعة المستمرة للمواد الغذائية المعروضة .

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لليوم الثاني على التوالي السيدة منال الغندور السكرتير المساعد للمحافظة بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية والجهات المعنية، بتكثيف حملات الرقابة والمرور على مختلف منافذ ومحلات بيع السلع الغذائية واللحوم والخضراوات بمراكز ومدن المحافظة.

وأشار مختار إلى أن الحملات الرقابية تهدف إلى التأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وضمان توافر المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها طبقا للمواصفات والتأكد من توفر الاشتراطات الصحية فيها.

وطبقا لتعليمات محافظ الدقهلية قامت السكرتير المساعد اليوم بقيادة حملة تضم مسئولي الصحة والطب البيطري والتموين وإدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة بحملة على محلات بيع السلع الغذائية بنطاق حي شرق المنصورة.

وأسفرت الحملة التى تم تنفيذها اليوم عن التحفظ على 500 كيلو لحوم ودجاج واعدام 100 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي تشمل جبن وبروكلي ولحوم وتحرير المحاضر اللازمة لوكالة كبيرة ومنفذ بيع لحوم بحي شرق المنصورة .

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة استمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والاسواق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة والتصدى لاية محاولات للتلاعب بصحة وسلامة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.