لميس الحديدي: رغم ارتفاع الإصابات لكننا لازلنا في المسطح الأفقي

75

علقت  الإعلامية لميس الحديدي على ارتفاع الإصابات  بفيروس ” كورونا ” كوفيد 19قائلة ” أرقامنا اليوم هي الأعلى  منذ دخول  فيروس كورونا  مصر منتصف فبراير  الماضي.

مشيرة أن معدل الإصابة أصبح في مرحلته  الحالية  أكثر من ألف يومياً بالإضافة لارتفاع أعداد الوفيات لليوم التالي على التوالي مسجلاً 34 حالة لكن تابعت  عبر  برنامجها القاهرة الآن  المذاع على فضائية العربية ” الحدث “.

وتابعت قائلة   في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الآن ” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي انه بالرغم  من ارتفاع الإصابات الذي دفع الاجمالي للصعود لأكثر من 23 ألف مصاب  إلا أننا لازلنا في المنحنى المسطح والزيادات أفقية   وهو تصاعد بطيء  بنفس المعدل.

 حيث أن مصر وصلت  إلى 1000 حالة يومياً في 104 يوم  وهو معدل بطيء مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية  التي وصلت إلى معدل الإصابة الألفية يومياً بعد 31 يوم وفرنسا بعد 31 وأسبانيا 25 يوم حتى سنغافورة النموذج الأقرب لمصر سجلت الإصابات اليومية  معدل ألف إصابة بعد 65  يوم.

وبالتالي وضع مصر  أفضل بكثير  لان التحرك لازال بطيئاً  لكن السؤال الأهم هو جاهزية المنظومة الصحية لاستيعاب التصاعد  وهذا ماسيكشفه مؤتمر الغد لوزيرة الصحة  مشيرة أنه من الصعب أن نحكم أننا في مرحلة الذورة.

 لكننا في الواقع في مرحلة تصاعد الإصابات ومعدل العدوى وما يهم وزارة الصحة الآن هو خفض  معدلات العدوى  والانتشار  إلى النصف  بغية عدم الضغط على النظام الصحي وهذا سوف يتحقق عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية للدولة  وارتداء الكمامات  .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.