لإقامة سرادق عزاء مخالف…محافظ الشرقية يُقيل رئيس الوحدة المحلية بالمهدية

38

كتب / عبدالهادي الكناني

قرر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه إقالة رئيس الوحده المحلية بالمهدية التابعه لرئاسة مركز ومدينه ههيا لتقاعسه عن العمل وعدم إتخاذ الإجراءات اللازمه حيال سرادق عزاء مُقام بالمخالفة بقريه كفر أبو حطب بحضور عدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة مخالفا بذلك تعليمات رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بإقامة سرادقات للعزاء أو الأفراح ،  للحد من التجمعات وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره ، للحفاظ على صحه وسلامه المواطنين .

 كما أمر المحافظ رئيس مركز ومدينه ههيا بالتنسيق مع قوات الأمن لمصادرة كافة المعدات الصوتية والضوئية المستخدمة في سرادق العزاء، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين ، مؤكدا أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه التجاوزات مرة أخرى للحفاظ على صحه وسلامة المواطنين ، وللحفاظ علي ماتحقق طوال الفترة الماضية من نجاحات في التصدى للفيروس وتراجع معدلات الإصابة به والوفاة.

 وكان واتس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه إستقبل  شكوى من أهالي قرية كفر أبو حطب التابعة للوحدة المحلية بالمهدية تفيد بقيام أحد المواطنين بإقامه سرادق عزاء لوالده مخالفاً بذلك قرارات رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الشرقية ، على الفور كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع قوات الأمن بالتوجه للقرية وفض العزاء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، كما تم تحرير محضر رقم ٢٣٠٣ لسنة ٢٠٢٠ أمن دوله طوارئ ضد صاحب الفراشه .م. ع. ص ال. ت. والعرض على النيابة لإتخاذ ما يلزم قانوناً في هذا الشأن.​

أكد محافظ الشرقية علي رؤساء  المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لهم بالتواجد الميداني بالشارع والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه إنتشار فيروس كورونا ،  وقال : لن أسمح بأي تقصير أو تهاون من شأنه الإضرار بصحة وسلامة المواطنين، مطالباً الجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحد من التجمعات لضمان الحفاظ علي انحسار الفيروس والقضاء عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.