فى أول أيام عيد الأضحى المبارك … لجان دورية للمرور على المساجد للتأكد من عدم فتحها أمام المصلين لأداء صلاه العيد كإجراء إحترازي لمنع العدوى بفيروس كورون

55

كتب /عبدالهادي الكناني

إستمراراً لتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل المساجد والتى أقرها رئيس مجلس الوزراء تزامناً مع تنفيذ قرار فتح المساجد أمام المصلين لتأدية الصلاوات الخمسة لمجابهه انتشار فيروس كورونا.

وجه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور اللجان الدورية للمرور على المساجد بالتنسيق مع مديرية  الاوقاف، للتأكد من عدم فتحها امام المصلين لأداء صلاة العيد ، مشيراً إلى أنه سيتم الإقتصار على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين ، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.

وأكدت وزارة الأوقاف ، فى بيان صادر لها أنه لن يتم فتح المساجد لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك وصلاة الجمعة ، وأن المساجد ستكتفى بأذان النوازل وقت أذان الظهر، داعية المصلين للصلاة ظهرًا في المنازل‪.

راهن المحافظ ، على وعى المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الوقائية التى اقرتها وزراة الصحة للحفاظ على أنفسهم وعلى الآخرين من الاصابه بالفيروسات وخاصه فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى ان هناك إلتزام كبير من المصلين بلبس الكمامة الواقية والتباعد في الصفوف عند تأدية الصلوات الخمس بالمساجد.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ ….قامت اللجان المُشكلة من المراكز والمدن والاحياء  وإدارات الأوقاف المنتشرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالمرور على المساجد للتأكد من عدم فتحها أمام المصلين كإجراء إحترازي لمنع العدوى بفيروس كورونا وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.