ضبط 610 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بأسوان

9


شنت المباحث الجنائية وإدارة تنفيذ الأحكام وضباط الأقسام والمراكز بأسوان اليوم، الإثنين، حملة لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، واستهدفت الحملة مختلف مناطق محافظة أسوان تضمنت الجهود ضبط 610 هاربين من تنفيذ عقوبات متعلقة بأحكام قضائية متنوعة بأنحاء دوائر مراكز وأقسام محافظة أسوان. حيث تمكن رجال تنفيذ الأحكام، من ضبط 128 هارباً من جنح الحبس الجزئي، وضبط 24 هاربا من جنح الحبس المستأنف، كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط  324 صادر ضدهم أحكام بالغرامات، وضبط 132 محكوما عليهم في جنح المخالفات وضبط حكم جنايات.


وتحررت المحاضر اللازمة بإجراءات الضبط وتم مواجهة المضبوطين بصحة الأحكام القضائية الصادرة وجار إحالتهم للنيابات المختصة، لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم.


كما تم ضبط  3 من العناصر الإجرامية فى حملات متفرقة بدوائر مراكز أسوان، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة وأسلحة نارية غير مرخصة، حيث تمكن رجال المباحث بأسوان من ضبط 3 عاطلين بترويج المواد المخدرة تم التحفظ علي المتهمين، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق معهم فى الواقعة و حسبما أفادت الشرطة ، أسفرت الجهود عن ضبط المتهمين وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر تزن  نصف كيلو جرام  وكمية من جوهر الحشيش المخدر تزن 200 جرام.  


وفي مجال ضبط القضايا التموينية تم ضبط 26 قضية تموينية شملت تحرير 3 قضايا  بيع بأزيد من السعر الرسمي و4 قضايا مخالفات المخابز البلدية و2 قضية استخدام أسطوانات البوتاجاز فى غير الغرض المخصص لها، و9 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، و8 قضايا عدم حمل شهادة صحية.


ونظمت مديرية أمن أسوان اليوم حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن تحرير نحو 616 مخالفة مرورية متنوعة، وتم ضبط دراجات بخارية بدون تراخيص ولوحات، كما تضمنت الجهود التى شنتها إدارة المرور تحرير 160 مخالفة تجاوز حد السرعة المقررة، والتصالح الفورى فى 98 مخالفة، وتحرير 170 مخالفة غرامة ونش، وسحب تراخيص 70 حالة عدم قبول التصالح كما أسفرت الحملة عن تحرير  100 مخالفة متنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.