زى النهاردة.. النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين بقضية أحداث عنف الظاهر

6


زى النهاردة من سنتين، يوم 15 ديسمبر 2018، تلا المستشار شادى سيف ممثل النيابة العامة، أمر إحالة 3 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم فى “أحداث عنف الظاهر”، أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد.


وخلال تلك الجلسة تلا شادى سيف ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وقال :” إنه فى ليلة 15 يوليو 2013 بدائرة قسم شرطة الظاهر محافظة القاهرة، انضموا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شانه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص”.


وتابع ممثل النيابة :”استعرضوا وآخرون القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم الوارد أسمائهم بالتحقيقات وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، وفرض السطو عليهم بان تجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم فى مسيرة متوجهين لمنطقة الظاهر وشارع رمسيس وغمرة بعضهم حامل أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص”.


وأشار “سيف”، إلى أنه قد اقترنت بالجريمة السابقة جناية قتل عمد ذلك لأنهم فى ذات المكان والزمان سالفى الذكر قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه أحمد صلاح البيومى عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية على قتل من يتصادف وجوده فى محيط الأحداث وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة والأدوات سالفة البيات.


ونوه، إلى أن المتهيمن قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه أحمد حسن عبد الحميد عدا مع سبق الإصرار بان بيتوا النية، وشرعوا فى قتل آخرون عمدا مع سبق الاصرار، وفى نهاية المرافعة أكد ممثل النيابة أن المتهمين ارتكبوا الجناية والجنحة الواردة بأمر الإحالة.


وأسندت النيابة العامة، للمتهم وآخرين تم الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك فى تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، والقتل العمد لمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.