رئيس البرلمان العربي يُطالب الجمهورية التركية باحترام سيادة العراق وإيقاف عملياتها العسكرية أحادية الجانب في شمال العراق

16

كتبت/ياسمين صلاح
أدان الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات العمليات العسكرية أحادية الجانب التي قامت بها الجمهورية التركية في شمال العراق، مُطالباً الجمهورية التركية بإيقاف عملياتها العسكرية أحادية الجانب.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذه الأعمال تُعد تعدياً على سيادة جمهورية العراق، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقاً واضحاً لقرارت مجلس الأمن الدولي وعدم احترام لعلاقات حُسن الجوار.

وعبر رئيس البرلمان العربي عن دعمه وتأييده لما صدر عن مجلس النواب ووزارة الخارجية في جمهورية العراق بشأن إدانة وشجب العمليات العسكرية التركية المتكررة على شمال العراق والطلب بإيقافها واحترام سيادة العراق، مؤكداً وقوف البرلمان العربي التام مع جمهورية العراق في كل ما تتخذه من إجراءات وتدابير للدفاع عن سيادتها والتصدي لأي أعتداء على أراضيها.

صدر اليوم الثلاثاء 24 شوال 1441 هـجري الموافق 16 يونو 2020 م.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد