دفاع طفل المرور: أمين الشرطة المجنى عليه لم يقدم بلاغ واكتفى بتحرير مخالفة

9


دفع محامى طفل المرور أمام هيئة محكمة الطفل، المنعقدة بالأميرية، خلال نظر ثانى جلسات محاكمته و3 آخرين من أصدقائه لاتهامهم بالتنمر على امين شرطة وظهورهم فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقومون فيه بسب الأخرين بألفاظ نابية هو و4 ٱخرين من أصدقائه، بانتفاء القصد الجنائى للجرائم وعدم توافر فرض القوة والسيطرة.


 


وأكد دفاع طفل المرور على عدم قيام المجنى عليه امين الشرطة بتقديم بلاغ يخص هذة الوقائع واكتفى بتحرير مخالفة قانونية، كما ان المتهمين صغار السن ولا يعلمون ان تلك الواقع يعاقب عليه القانون.


 


تعقد الجلسة برئاسة المستشار إسلام نجيب، وعضوية كلا من المستشار كرولس عاطف، وإسلام أيمن، وسكرتارية سامية محمد ، وحسام المغربى، وعلى راشد، ويسرا إبراهيم الخبيرة الاجتماعية .


 


وكان قد وصل منذ قليل الطفل المعتدي على فرد شرطة المرور، فى القضية المعروفة إعلاميا ب” طفل المرور” إلى مقر محكمة الطفل، المنعقد بالأميرية، وسط حراسة أمنية، لنظر أولى جلسات محاكمته بتهمة اعتدائه على فرد شرطة، وظهوره فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وقام بسب الأخرين بألفاظ نابية هو و4 ٱخرين من أصدقائه.


 


كانت النيابة العامة، قد أمرت بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة، لمعاقبتهم على إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذلك إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى “محكمة الجنح المختصة” لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.