حبس تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بزعم منحهم قروض بالجيزة

10


أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى النصب على المواطنين والاحتيال عليهم بحجة منحهم قروض من الجمعيات الخيرية بدون ضمانات، بمركز البدرشين بجنوب الجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وجهت النيابة العامة تهمة النصب والاحتيال للتشكيل العصابى، وواجهتهم بما جاء فى تحريات الأجهزة الأمنية الأولية، كما بدأت الاستماع لأقوال عدد من ضحايا المتهمين.


ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على تشكيل عصابى ، لاتهامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بحجة مساعدتهم فى الحصول على قروض بدون ضمانات من جمعيات خيرية، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.


تلقى مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيرة، بلاغا من ربة منزل، مقيمة بدائرة المركز، تضررت فيه من مستخدمى هاتفين محمولين “مُحددين” لنصبهما عليها عن طريق الاتصال بها، وادعائهما أنهما يعملان بإحدى المؤسسات الخيرية، وعرضهما عليها الحصول على قرض مالى مقابل إيداع مبلغ مالى كرسوم إدارية بأحد مكاتب البريد باسم إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة، فقامت بإيداع مبلغ مالى، واكتشفت تعرضها للنصب.


أسفرت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين (ربة منزل ، وعاطل “له معلومات جنائية”) ، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالى عدد الحوالات البريدية بمبالغ مالية مختلفة) واعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع (5 أشخاص “لثلاثة منهم معلومات جنائية”) حيث تم ضبط 4 منهم وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية – مصوغات ذهبية- 12 هاتف محمول) من متحصلات نشاطهم الإجرامى.


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين عن طريق الاتصال بهم هاتفياً ، والإدعاء أنهم تابعين لمؤسسات وهيئات وجمعيات خيرية ، وإيهامهم بمنحهم قروض بدون ضمانات مع تسهيلات فى السداد مقابل تحويل مبلغ مالى كرسوم إدارية عن القرض ويعاونهم فى ذلك إثنين من موظفى البريد “محددين”، لتسهيل صرف تلك الحولات مقابل تحصلهما على مبلغ مالى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، جارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.