جبروت امرأة.. رجل يقدم للمحكمة فيديوهات توثق تعرضه للضرب على يد زوجته

8


أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وطالب بإسقاط حقوقها الشرعية، وذلك بعد أن ادعي خروجها عن طاعته، واعتيادها على التعدي عليه بالضرب المبرح وفقاً لتسجيلات كاميرا مراقبة منزله، ليؤكد:” مكثت 6 سنوات أعاني برفقة زوجتي، بسبب عنفها واعتيادها علي معاقبتي بالضرب المبرح، دمرت سمعتي أمام أهلي وأصدقائي، خشيت على حياتي بسبب عصبيتها، وتعرض للضرر وأصبت علي يديها بكسر في أخر خلاف بيننا بعد أن أنهالت علي بالضرب بقطعة حديدية، ودخولي المستشفي في حالة حرجة”.


 


وأكمل: “عندما تغضب كانت تفقد السيطرة على نفسها، وتتسبب فى حالة ذعر للأطفال وتقوم بجعل المنزل رأسا على عقب، مما تسبب فى تدهور علاقتنا، ضيعت أموالي علي تصليح منزلنا عند كل خلاف بسبب جنونها واعتيادها علي تكسير أثاث المنزل، دمرت حياتي، وجعلتني أعيش فى عذاب وأقدمت على الغش والتدليس لمحاولة الزج بي بالسجن، وحرمتني من أبنائي واستولت على منزلي”.


 


وأضاف الزوج ر.م.أ، البالغ من العمر 40 عام، بمحكمة الأسرة، إلى تعرضه لسوء المعاملة، والعنف على يد أهل زوجته لإجباره على عدم لجوئه لتقديم شكاوي ضدها.


 


وأكد:” حاولت حل الخلافات بصورة ودية، لأعيش في جحيم برفقتها بسبب رفضها الطلاق، وتفننها فى الإساءة لي، ووضعي فى مواقف محرجة مع أهلي وأقاربي، وملاحقتي بدعاوي حبس ونفقات بمئات الآلاف، طمعا فى أموالي وممتلكاتي “.


 


 


يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.


 


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.