تعرف على.. الإجراءات الجديدة للرقابة على المستشفيات استجابة لشكاوى الناس

* اجتماع موسع غداً مع المحافظين لتخصيص خطوط ساخنة على مستوى كل محافظة لاستفسارات كورونا على غرار” 105″

* اجتماعنا اليوم  هو الثاني خلال 48 ساعة  وقررنا الظهور في مؤتمر رداً على الشائعات المنتشرة مؤخراً

* وردتنا شكاوى كثيرة  حول مبالغات بعض المستشفيات الخاصة في أسعار العلاج ولذلك  تم تكليف الأجهزة الرقابية مع المحافظين للإشراف على ذلك

* المستشفى الخاصة التي تبالغ في أسعار  خدمات العلاج سيتخذ ضدها إجراءات عنيفة في ظل حالة الطوارئ

* سيتم أيضا الرقابة   على معايير الخدمات المقدمة في المستشفيات الخاصة وضمان سلامة معايير حماية الأطقم الطبية بها

* مضاعفة مقدمي خدمات ” الكول سنتر  ” لرقم 105 الساخن  خلال الفترة القادمة

* خط جديد يضاف قريباً يخص المستشفيات الجامعية به 170 طبيب لتقديم النصح والمشورة لمن تظهر عليه الأعراض

*  منظومة جديدة أكثر سرعة  لإيصال  حقائب المصابين  عبر اقرب وحدة صحية  

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور أسامة هيكل  أن اجتماع  اليوم كان الثاني خلال 48  الثاني بعد أخر اجتماع الخميس الماضي التي بدأت بمجموعة من الإجراءات.

 مشيراً أن اللجنة برئاسة مجلس الوزراء في اجتماعها اليوم حرصت على الظهور في مؤتمر دحضاً للشائعات التي انتشرت مؤخراً على  السوشيال ميديا وقررنا الرد عليها رسمياً.

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور اسامة هيكل  أن إجتماع  اليوم كان الثاني خلال 48  الثاني بعد أخر إجتماع الخميس الماضي التي بدات بمجموعة من الاجراءات مشيراً أن اللجنة برئاسة مجلس الوزراء في إجتماعها اليوم حرصت على الظهور في مؤتمر دحضاً للشائعات التي إنتشرت مؤخراً على  السوشيال ميديا وقررنا الرد عليها رسمياً  .

وحول الإجراءات الجديدة للرقابة على المستشفيات الخاصة التي فتحت أبوابها لعلاج ” كورونا ”  قال هيكل أنه بعد ورود كثير من الشكاوى لنا حول أسعار الخدمات العلاجية المقدمة في هذه المستشفيات  وبالتالي تم تكليف الأجهزة الرقابية مع المحافظين للإشراف على معايير البرتوكولات العلاجية وحماية الأطقم الطبية  والإشراف على سقف الأسعار.

 مشيراً أنه  في حال ثبوت مبالغه  المستشفيات الخاصة في أسعار الخدمات العلاجية  سيتم اتخاذ إجراءات عنيفة ضدها  خاصة إننا في جائحة ولايجب استغلال مرض  الناس خاصة وان البلاد في حالة طوارئ واي استغلال يعتبر مساس بالأمن القومي للمواطن المصري   كاشفاً أن دخول  المستشفيات الجامعية يمثل إضافة جديدة لدعم منظومة وقدرات القطاع الصحي  

 موضحاً أن الاجتماع  تضمن  مضاعفة  السعة الاستيعابية المقدمة عبر الخط الساخن ” 105 ”  ليتمكن الناس من الوصول وتقديم خدمات أكبر خلال الفترة القادمة  بعد بعض العوائق خلال الفترة الماضية  وشكاوى الجماهير التي انتابت فعالية  الخط . بالإضافة إلى خط جديد للمستشفيات الجامعية يضم  170 طبيب  للإجابة على تساؤلات الجماهير  في لتقديم المعونة  والاستشارات لمن يشتبه في ظهور الأعراض عليه  .

 وكشف هيكل  أن غداً سيعقد اجتماع موسع  مع المحافظين لتخفيف الضغط على الخط الساخن ” 105 ”  عبر أن يكون لكل محافظة خط ساخن لخفيف الضغط وتجويد الخدمات  والمساعدة في الوصول لأكبر قدر من الاستفسارات .مشيراً أن هذه الخطوة جاءت بعد الضغط الشديد  على الخط 105  مع كثرة استفسارات الجماهير .

 وحول نشطة العلاج  المخصصة لمن يعزل منزلياً  ويثبت إصابته  قال هيكل ”  توصلنا اليوم لمزيد من سرعة الإجراءات  وهي إيصال حقيبة العلاج  لأقرب وحدة صحية للمريض ويتم استلامها بالرقم القومي الخاص به عبر ذويه مشيراً أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طالب اليوم بإيجاد طريقة أكثر فعالية  لإيصال هذه الحقائب خاصة للمصابين المقيمين بمفردهم وليس لهم من ذويهم من بوسعه تسلم الحقيبة  .

 وقال الوزير أن الحكومة اليوم وجهت الشكر والتقدير للأطقم الطبية باعتبارها خط الدفاع الأول  في ظل جائحة ” كورونا ” لكن في بعض الأحيان هناك قلة  قليلة  من الأطباء تحاول التشكيك في المنظومة الصحية  وبالتالي قررنا في ذات الوقت  اتخاذ إجراءات عنيفة حيال الممتنع  عن تقديم الخدمة الطبية للمصاب من هذه القلة القليلة .

 وتابع ” هؤلاء قلة قليلة  وأنا سمعت  بعض الشكاوى دي  لكن مش مصدق  لان الطب مهنة إنسانية في المقام الأول  ونحن  نؤكد أننا حريصين على  توفير كافة سبل الحماية  ومستلزمات الوقاية للأطقم الطبية ضد الإصابة بفيروس ” كورونا ” سريع الانتشار.

 كاشفاً أن هيئة الشراء الموحد شاركت في الاجتماع اليوم  وهي هيئة متخصصة لضمان  توفير كافة المستلزمات  للأطقم الطبية 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.