بعد انقطاع دام لسنوات بدأت خطوط الطيران تعود مرة اخرى لمدينة الغردقة.

53

كتب / عبدالهادي الكناني

بعد انقطاع دام لسنوات بدأت خطوط الطيران تعود مرة اخرى لمدينة الغردقة.

حيث من المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولى، الخميس المقبل أولي رحلات عودة خط الطيران مرة أخرى، وذلك في إطار زيادة معدلات الوفود السياحية لمدينة الغردقة، من جانبه قال إيهاب شكرى، رئيس إحدى شركات السياحة الكبرى بمدينة الغردقة، إنه من المقرر أن تصل يوم الخميس المقبل أولى رحلات خط طيران “مولدوفا – الغردقة” بعد انقطاع دام لسنوات عديدة، وذلك عقب اتصالات كبيرة اجريت مع شركات الطيران الملدوفي هناك.

يذكر أن مدينة الغردقة استقبلت منذ بداية يوليو الماضي عدة رحلات سياحية من دول اوكرانيا وسويسرا وبيلا روسيا، بعد أن أعلنت الحكومة المصرية فتح حركة السياحة الخارجية بالمطارات المصرية، كذلك استقبل مطار مرسي علم الدولى رحلة من دولة سويسرا.

قال ابو الحجاج العماري، مدير إحدى الفنادق السياحية الكبري بمحافظة البحر الأحمر، إن خلال الفترة القليلة المقبلة وتحديدا من بداية أكتوبر ستعود مجددا جنسيات جديدة للغردقة ومرسي علم، وان ما فعلته جائحة كورونا اعادة خريطة الجنسيات السياحية الوافدة للدول المختلفة، موضحا أن مرسي علم تنتظر قريبا وصول الوفود الاوربية، وهناك توقعات بعودة قوية للسياحة الايطالية.

وأضاف ابو الحجاج العماري أن عودة خطوط طيران من جديد كانت قد توقفت منذ فترة طويلة يدل علي أن الموسم السياحي المقبل موسم مبشر، وأن هناك تغير في خريطة السياحة العالمية، وكذلك هناك توقعات أن تكون أولى الرحلات الأوروبية قادمة من بلجيكا أولا ثم هولندا وإيطاليا والتي من المتوقع ان تكون قوية بمرسي على، وكذلك ألمانيا.

وكشف أن الفنادق السياحية تنتظر الوفود الأوربية حيث أن هناك أكثر من 100 فندق سياحى استلموا شهادات الصحة والسلامة من وزارة السياحة، إلا أنهم لم يستقبلوا نزلاء، وينتظرون وصول السياحة الأوروبية خلال الشهر الجارى، وبداية الموسم.

وقال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، أن هناك توقعات بعودة السياحة الأوروبية بقوتها خلال سبتمبر وأكتوبر، وذلك بداية من الموسم السياحي الجديد، حيث من المقرر أن تصل الرحلات الأوربية بصورة جديدة.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت الفندقية فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن نسبة الإشغال السياحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك كانت ممتازة، مؤكدا أن اغلب الفنادق كامل العدد من حيث نسبة الإشغال الـ 50% لكل فندق وهى التى أقرتها وزارة السياحة والآثار، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مدينة الغردقة استقبلت منذ بداية يوليو الماضي عدة رحلات سياحية من دول اوكرانيا وسويسرا وبيلا روسيا، بعد أن أعلنت الحكومة المصرية فتح حركة السياحة الخارجية بالمطارات المصرية، كذلك استقبل مطار مرسي علم الدولى رحلة من دولة سويسرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.