بالصور: مجموعة صفوة العرب تطلق مبادرة كمامتك مجانا للغير قادرين 

157

كتب/ احمد ذكي الصباغ

أطلقت مجموعة صفوة العرب المكونة من شباب مجتهد يحب بلدة من قرى مركز شبين القناطر والخانكة بمحافظة القليوبية مبادرة ” كمامتك مجانا ” لتوزيع كمامات الوقاية من فيروس كورونا المستجد مجانا للمواطنين الغير قادرين على شرائها والتي تشكل عبئا كبيرا عليهم فى حياتهم اليومية ، وذلك لتجنب توقف كافة متطلباتهم فى المصالح الحكومية الغير حكومية بسبب فرض الحكومه ارتداء الكمامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الجميع .

حيث تم رصد مجموعة صور لعدد من الشباب يقومون بتوزيع الكمامات الطبية على المواطنين مجانا فى مواقع كثيرة مختلفة بقرى مركز ومدينة شبين القناطر والخانكة بمحافظة القليوبية ، وشمل توزيع الكمامة على المواطنين فى مناطق « مكتب بريد عرب جهينة _وكتب بريد عرب العليقات _ومكتب بريد عرب الصوالحة ،، وتم حملة تعقيم لرش القرى الثلاثة بمجهودات وتطوع ابناء العربان الثلاثة .

واكد أحد الشباب القائمين على المبادرة، على قيام مجموعة من شباب العربان الثلاثة بشراء كمامات طبية مطابقة للمواصفات القياسية العالمية من نوع الترا سونك بدعامه ذات الثلاث طبقات بفلتر من الداخل ، ليتم توزيعها على أهالى العربان الثلاثة ، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين جميعا وتطبيقا لقرارات الحكومه المصريه التى تحرص على صحة وسلامة المواطنين ولمواجهة التحديات لفيروس كورونا المستجد .

قال ” الدكتور وائل مروان ” احد أبناء عرب جهينة كانت الحكومة قد قررت جعل ارتداء الكمامات “إجباري” على المواطنين وذلك اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك. وهذا للحد من انتشار وباء كورونا وانتقال العدوى بين الأفراد ، مما جعل الأمر صعباً على فئة معينه من الأهالي والغير قادرين على مواجهه جشع واستغلال الشركات العامله في مجال المستلزمات الطبية فى بيع الكمامات الطبية .

وطالب ” الاستاذ خالد فؤاد ” احد البناء عرب جهينة يجب على جميع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والأهلية وكل طوائف المجتمع، بالتكاتف وتدعيم المبادرة للحفاظ على المواطنين البسطاء من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد منه ، مؤكداً على أن المبادرة مستمرة ، وهذا بعد ان تتكاتف جميع القوى المدنية بمركز ومدينة كفرشكر لمواصلة الاستمرار في تقديم يد العون والمساعدة للمواطنين البسطاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.