بالصور.. افتتاح موسم حصاد القمح والشعير بوسط سيناء

125

شمال سيناء – امل اللقاني

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، موسم حصاد القمح والشعير في قرية المنبطح بمركز الحسنة في وسط سيناء.

وأكد شوشة على زراعة عدد ١١١٤٥ فدان من القمح والشعير علي مياه الأمطار والسيول بشمال سيناء ، من بينها ٤٤٢٨ فدان قمح و٦٧١٧ شعير.. مؤكدًا علي إنتاج الفدان لعدد ٥ اردب من القمح او الشعير.

أشار المحافظ الى أن زراعة القمح والشعير بمنطقة وسط سيناء علي مياه الأمطار، وبدون استخدام أي اسمدة زراعية.. مؤكدًا علي اشتهار منطقتي المنبطح والقسيمة بوسط سيناء بانتاج زيت الزيتون الخام ذو القيمة الغذائية العالية والشهرة العالمية.

وقدم المحافظ التهنئة الى أهالي منطقة وسط سيناء عامة وأهالي قرية المنبطح خاصة بمناسبة بدء موسم الحصاد بشمال سيناء.

بدوره أكد المهندس عاطف عبيد مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن انتاج الفدان من القمح والشعير افضل من العام السابق، حيث تيلغ هذا العام إنتاجه الفدان من ٤ الي ٥ اردب، بعدما كانت ٣ اردب العام السابق.

أشار وكيل الوزارة الى توفير تقاوي القمح بنصف الثمن..مؤكدا علي تخزين كميه من القمح لاستخدامها كتقاوي للعام القادم وباقي كميه الانتاج يتم استخدامها بعد الطحن في إنتاج الخبز.. حيث لا يتم توريد الانتاج الي وزارة التموين واستهلاكه محليا.

من جانبه أكد محمد حجاب رئيس قرية المنبطح علي زراعة ٧٨٥ فدان من القمح و١١٠٠ فدان من الشعير بقرية المنبطح علي مياه الأمطار.

حضر حفل الافتتاح كل من المهندس عاطف عبيد مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، احمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة، سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل، محمد حجاب رئيس قرية المنبطح، جازي سعد عضو مجلس النواب عن دائرة الوسط، الشيخ عيد مصبح، وعدد من المشايخ والعواقل بمنطقة وسط سيناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.