انطلاقة الدورى فى أعين خبراء الكرة.. أسامة عرابى: تلاحم المباريات ساهم فى قوة الموسم الجديد.. حمادة صدقى: سيراميكا أفضل الفرق الصاعدة.. عصام مرعى: “بواليا” وحش كاسر وأين الزمالك من التعاقد مع نجم الجونة

6


خطفت انطلاقة الدوري الجديد الأنظار، بعدما ظهرت معظم الفرق بمستويات جيدة نتيجة وصول اللاعبين إلى أعلى الجاهزية الفنية، الأمر الذى لم يكن معهودا خلال السنوات السابقة، مما أثار تسائلات متابعى الدورى حول الأسباب التي جعلت هذه البداية مختلفة عن السابق، وتواصل “مصر الدولية” مع خبراء الكرة للوقوف حول أسباب قوة المسابقة ورأيهم في أفضل اللاعبين بالدوري ودار الحديث التالى..


أشاد أسامة عرابى نجم الأهلى الأسبق، بانطلاقة الدوري في الموسم الجديد، مؤكدا أنها مختلفة عن المواسم السابقة، لافتا إلى أن معظم اللاعبين التي انتقلت من أندية إلى أخري تسعى إلى إثبات ذاتها الأمر الذى يثري المسابقة ويضيف لها طابع القوة.


وتحدث عرابي، عن اللاعبين الذين لفتوا نظره في المسابقة حتى هذه اللحظة، قائلا: “على معلول من الأهلى وهيثم الفيل من أسوان ووالتر بواليا من الجونة ورزاق سيسيه من الاتحاد السكندري ومصطفى محمد من الزمالك”.


وأكد عرابي، أن تلاحم المباريات في الموسم الماضى ساهم في إعداد اللاعبين فنيا وجاهزيتهم للمباريات، موضحا أن انطلاقة الدوري الجديد قوية بسبب الإعداد الجيد الناتج عن ضغط المباريات واستفادت منه معظم الفرق في الموسم المنقضى.


واتفق حمادة صدقى نجم الأهلى الأسبق، مع أسامة عرابي، على أن ضغط المباريات في الموسم المنقضى كان له دورا كبيرا في وصول اللاعبين إلى أعلى مستوياتهم الفنية، لافتا إلى أنه من الصعب التكهن ببطل المسابقة هذا الموسم.


وأبدى صدقى، اعجابه بمستوى الأندية الصاعدة خاصة فريق سيراميكا الذى حقق نقطتين من جولتين بمسابقة الدوري المصري، لافتا إلى أن الفريق دعم صفوفه بأفضل اللاعبين، مشيدا بفريق أسوان الذى حقق الانتصار في مباراتين أيضا حتى الآن.



وقال عصام مرعى نجم الزمالك الأسبق، إن معظم الفرق دعمت صفوفها بأفضل اللاعبين من أجل المنافسة في مسابقة الدوري المصري، لافتا إلى أنه يتوقع مركز جيد لفريق سيراميكا في الموسم الحالي نظرا للاعبين المميزين الذين يمتلكهم بين صفوفه.


وأضاف مرعى :”عادة ما يكون الدور الثانى من الدوري أصعب من الأول وأتمنى أن تكمل الفرق انطلاقتها القوية لأنه في الدور الثانى معظم اللاعبين سيكونوا قد وصلوا إلى أعلى مستوياتهم الفنية والبنط الواحد يأتي بالدم نظرا لصعوبة المنافسة.


ووصف نجم الزمالك السابق واتر بواليا مهاجم الجونة بـ”الوحش” متعجبا من عدم دخول الزمالك في مفاوضات مع اللاعب والتمسك بخدمات الكونغولى كاسونجو كابونجو، مؤكدا إعجابه بمستوى ساسى شيكابالا وأحمد فتوح.


وعن اللاعيبين الذين لفتوا نظره من الأهلى قال:” بدر بانون مدافع قوي وخليط بين الغزال إبراهيم يوسف وعماد النحاس وكذلك محمد الشناوى حارس المرمى والتونسي على معلول قلب الأهلى النابض وكذلك محمد شريف الذى تطور مستواه بشكل لافت للنظر بعد عودته من الإعارة للنادى الأهلى”.

عصام مرعى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.