المصرى البورسعيدى يهزم الإسماعيلى بثنائية ويرتقى للمركز التاسع بالدورى

3


حقق فريق المصرى البورسعيدى بقيادة على ماهر فوزاً مهما على نظيره الاسماعيلى بهدفين دون رد بديربى القناة الذى جمع الفريقين باستاد برج العرب بالإسكندرية، والمؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز،سجل كريم العراقى هدف التقدم للمصرى البورسعيدى فى الدقيقة 65 من إنفراد تام بالحارس محمد فوزى ثم أضاف أحمد جمعة الهدف الثانى للمصرى فى الدقيقة 81 .


وبذلك يرتفع رصيد المصرى البورسعيدى للنقطة 39 ليرتقى للمركز التاسع بجدول الدوري بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 10وتعادل في 9 وخسر 12 مرة وسجل 30 هدفاً وعليه 32 هدفاً ومازال لديه مباراة مؤجلة مع الاتحاد السكندرى.


فيما تجمد رصيد الاسماعيلى عند النقطة 38 بالمركزالعاشر بجدول الدوري  بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 10 وتعادل في 8 وخسر 14 لقاء وسجل لاعبوه 33 هدفًا وتلقت شباكه 43 هدفاً.


وتعاقد المصري مع علي ماهر لقيادة الفريق بديلاً لطارق العشري في الأول من سبتمبر الماضي  ونجح في الحصول على 18 نقطة من خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم ، ويعد أحمد ياسر والفلسطيني محمود وادي والبوركيني سادو سانبوري في صدارة هدافي المصري برصيد 4 أهداف لكل لاعب.


بينما كانت مباراة اليوم هي المواجهة السابعة للبرازيلى “هيرون ريكاردو” فى قيادة الاسماعيلى فنيا هذا الموسم ، فاز فى 3 وتعادل فى 2 وخسر3  وأحرز 6 من الأهداف ودخل مرمى الفريق8 أهداف.


وبذلك حقق المصرى البورسعيدى انتصاره الثانى على التوالى بعد الفوز على الجونة بهدفين دون رد فى الجولة الماضية للدوري بينما تلقى الاسماعيلى خسارته الرابعة عشرة هذا الموسم وهو أعلى عدد من الهزائم للدراويش على الإطلاق منذ انطلاق المسابقة عام 1948.


وبدأ البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفنى للإسماعيلى المباراة بتشكيل مكون من :


حارس مرمى .. محمد فوزى


خط الدفاع .. محمود البدري ، محمد عمار ، إبراهيم ابو اليزيد ، احمد ايمن.


خط الوسط .. محمود دونجا ، عماد حمدى


امامهم .. محمد الشامى ، عمر الوحش ، عبد الرحمن مجدى


خط الهجوم .. حمدى زكى.


 


على مقاعد البدلاء.. محمد مجدى ، محمد بيومى ،محمد نصر ، همام طارق ،نادر رمضان ، محمد مخلوف ،محمد الضرف ، محمود عبد الله ، حازم مرسى.


 


فيما بدأ على ماهر المدير الفنى للمصرى البورسعيدى المباراة بتشكيل مكون من :”أحمد مسعود في حراسة المرمى، أحمد ياسر، أحمد شوشة، فريد شوقي، حسن علي، عمر كمال، كريم العراقي، مفتاح طقطق، محمود وادي، إيزي ايميكا، عمرو موسى”.


 


وفى مباراة الدور الاول لدوري هذا الموسم فاز المصرى البورسعيدى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم على ستاد برج العرب بالاسكندرية فى الجولة الثانية للمسابقة فى 2 أكتوبر 2019 ، سجل ثلاثية المصرى سعيدو سنبورى هدفين وأحمد ياسر هدفاً وكل الاهداف كانت من ركلات جزاء بينما سجل هدف الدراويش محمد الشامى.


 


وإجمالا التقى الاسماعيلى والمصرى فى 119 لقاء تفوق الدراويش بشكل ملحوظ بتحقيق (53) فوزا منها 6 متتالي مقابل 24 فوزا فقط للمصري منها فوزين فقط متتالي.


في حين انتهت 42 مواجهة بالتعادل منها 19 تعادل سلبى، 3 تعادلات متتالية.


سجل الإسماعيلي (156) هدفا خلال 84 مباراة، حيث حافظ المصري على نظافة شباكه 34 مرة.


عماد سليمان المدير الفني السابق للدراويش، هو الهداف التاريخي لديربي القنال برصيد 10 أهداف منها هاتريك موسم 86/1987، يليه شحته برصيد 9 أهداف سجل منها هاتريك موسم 64/1965.


بينما سجل المصري (93) هدفا في 67 مباراة، فشل المصري في هز شباك الإسماعيلي في 51 مباراة.


يتصدر السيد الضيظوي قائمة هدافي المصري برصيد 9 اهداف، يليه مسعد نور 7 أهداف.


التعادل السلبى هي أكثر النتائج تكرارا (19) مرة، بينما الأكثر هي نتيجة (2/0) لأحد الفريقين وتحققت 21 مرة.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.