المتهم بهتك عرض طفلة فى روض الفرج يستأنف على حكم سجنه 7 سنوات

8


تقدم المتهم بهتك عرض طفلة بدائرة قسم شرطة روض الفرج، باستئناف علي الحكم الصادر في حقة بالسجن المشدد 7 سنوات.


وكشف قرار الإحالة في القضية المقيدة برقم 5375 لسنة 2019 جنايات قسم روض الفرج، قيام المتهم “إسلام ع ب” بهتك عرض المجني عليها الطفلة “م. ب “والتي لم تبلغ من العمر 18عاما بأن حسر عنها ملابسها ولباسها الداخلي كاشفا عورتها، وتحسس عوراتها حتى أشبع رغباته منتهكا براءتها.


وذكرت المحكمة في حيثيات الحكم، أن وقائع الدعوي حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصه من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات ودار بشانها بجلسات المحاكمة تخلص في أن المتهم “أسلام بخيت” وسوس له شيطانه وزين له سوء عمله بالعبث بعرض المجني عليها “م. ب” و التي لم تبلغ من العمر ثمانية عشر سنة فاستغل لهوها بمفردها بالقرب من قاعة مهجورة ملحقة بالطابق الأرضي لمجمع الرحمة الإسلامي واحتال عليها بهرة حتى استدرجها الى داخل تلك القاعة متخذا إياها وكرأ لجريمته.


فلهذه الأسباب حكمت الحكمة حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات عما أسند إليه والزمته المصروفات الجنائية، وفي الدعوى المدنية بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.


وهتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فجاءت المادة (269): “كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.