اللجنة العلمية  لكورونا: ثقوا في برتوكول العلاج وقيادتكم السياسية ووزارة الصحة  

65

 علق الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية  لفيروس ” كورونا ” بوزارة الصحة على الشنطة التي خصصتها وزارة الصحة  في الصيدليات المحددة وفقاً لقرار الوزارة ومن يستحق الحصول عليها.

قائلاً ” الشنطة مخصصة لأصحاب الحالات البسيطة ممن أثبتت الفحوصات  إصابتهم عبر الأشعة المقطعية ونقص كرات الدم البيضاء مشيراً في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الآن ” المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي أنه من تثبت  إيجابية تحاليله  وهو ضمن الحالات المتوسطة أو الشديدة سيحصل على الشنطة منذ الفحص  المبدئي حتى تظهر النتيجة ويتم تحويلهم لمستشفيات العزل .

 وتعليقاً  على برتوكول العلاج الذي جرى تعديله اليوم قال حسني ” جميع الدراسات  المتعلقة بخطورة  الهيدروكسي كلورين ليست دقيقة ومنظمة الصحة  العالمية لم توقفه نهائياً.

  مؤكداً  أنه أثبت فعاليته في كثير من الحالات مطالباً  مشيراً  أنه الوزارة لا تنساق  وراء الدراسات غير الدقيقة متوقعاً عودة استخدامه في بعض الدول التي أوقفته مؤقتاً لدراسة أعراضه الجانبية  الشعب المصري بالثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها وقيادتها السياسية ووزارة الصحة.

معبراً أن الدولة المصرية تتابع باستمرار وعن كثب كل ما هو جديد لحماية المصريين مشيراً أن رسالته الثانية  للمصريين هي الحذر ثم الحذر فالوقاية خير من العلاج  لايوجد داعي للهلع  لكن لايجب  تهوين الأمور  وعلينا إتباع الإجراءات الاحترازية والإبقاء على المسافات الآمنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.