القبض على لص سيارات يعرضها بأقل من ثمنها على النت

88

كتب- محمد هاني

أكدت معلومات وتحريات العقيد احمد نزيه رئيس قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بٱنشاء صفحة إلكترونية تحت مسمي سيارات بدون اوراق عبر موقع التواصل الاجتماعي يقوم من خلالها بعرض سيارات للبيع بثمن أقل من مثيلاتها.

وبإخطار اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة العقيد محمد عاكف رئيس مباحث قطاع المال للقبض على المتهمين وبإجراء التحريات تبين قيام المذكور بعرض سيارة ملاكي للبيع بثمن أقل من مثيلاتها بالاسواق.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمه بالمكان المتفق عليه تمكن المقدم تامر فراج وكيل قسم سرقات السيارات من ضبط المتهم ومقيم بالوراق بالجيزة سبق اتهامه في 15 قضية سرقة وسائل حال استقلاله سيارة ملاكي مثبت عليها لوحات معدنية محلية الصنع وبالكشف علي السيارة تبين اختلاف ارقام لوحاتها وأنها مبلغ بسرقتها بمركز شرطة دمنهور بمديرية أمن البحيرة .

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في التحصل علي السيارات المستولي عليها والمهربة جمركيآ بقصد التصرف فيها بالبيع كسيارات بدون اوراق عبر صفحته الالكترونيه المشار إليها واقر بسابقة تصرفه بالبيع في (2) سياره لعميله سئ النية تاجر رخام مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان وتم بإرشاده ضبط الاخير وبحوزته سيارتان.

واضاف بتحصله عليها من عاطلان لهما معلومات جنائية سائقان مقيمين بمحافظة الشرقية وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم استهدافهم وضبط ثلاثة من المتهمين وبحوزتهم توكيل رسمي عام في بيع السيارات خالي من البيانات 2 توكيل في بيع سيارات مختلفة البيانات بطاقة رقم قومي باسم أحدهم وجمعيهم مزورين.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في التحصيل علي السيارات المبلغ بسرقتها بقصد التصرف فيها بالبيع لعميلهم المضبوط أو اصطناع مستندات ملكيه ولوحات معدنية لها محلية الصنع ذات بيانات بالاشتراك مع المتهم الهارب وتم بإرشادهم ضبط (10) سيارات مستولي عليها وكذا 3 سيارات لم يستدل على بيانات مسجلة لها .

كما تم بإرشاد أحد المتهمين بمخزن ملكه كائن بدائرة مركز شبين القناطر بالقليوبية ضبط مجموعة من أبواب السيارات مختلفة الماركات (3) اسقف سيارات مختلفة الماركات مجموعة من أجزاء السيارات مختلفة الماركات وبإستدعاء المجني عليهم تعرفوا على السيارات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.