السيسي في مؤتمر بشاير الخير : خلوا بالكم

136

السيسي في مؤتمر بشاير الخير : خلوا بالكم

 

بقلم/ دكتورة غادة مصطفي

المنصورة

 

خلال افتتاح الرئيس لمشروع التطوير الحضاري “بشائر الخير 3” بمحافظة الإسكندرية، والذي ضم 10 آلاف و624 وحدة سكنية عددًا من الرسائل للمواطنين وأجهزة الدولة والأطقم الطبية

أكد الرئيس السيسي، أن أزمة فيروس كورونا تُدار بشكل مهني وعلمي، ويجب الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لتقليل أعداد الإصابات قدر الإمكان.

وحذر الرئيس السيسي، لأن القدرات المتوفرة لدينا يتم توجيهها إلى علاج أمراض أخرى بجانب كورونا.

وأكد أن الدولة المصرية لديها القدرات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن هذه القدرات مثل أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس، يتم استخدامها أيضا للأمراض الأخرى وباقى الأزمات الصحية بالإضافة إلى أزمة كورونا.

كما أكد الرئيس السيسي، اننا نتعامل مع كورونا وباقي الأزمات الصحية، موضحا أن معدلات الزيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا تطور طبيعي ومن الممكن أن تكون أقل أو أكثر حسب جدارة تصرفات الشعب.

ونصح الرئيس السيسي، المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد وزيادة المناعة خلال هذه الفترة الحرجة، مشيرًا إلى أن الرياضة والتغذية السليمة هي الحل حيث قال: لابد من الاهتمام بالرياضة والطعام الصحي لزيادة المناعة في مواجهة كورونا

أكد السيسي، أنه لدينا القدرات الصحية لمواجهة كورونا.. ولكننا نواجه معه الأمراض الأخرى، قائلا :”احنا مخوفناش حد من أول أزمة كورونا..بس خلوا بالكم”.

وتعليقًا على أزمة التكليف بين الأطباء ووزارة الصحة قال الرئيس: سامع فيه جدال في تكليف الأطباء من فضلكم، ده وقت يجب التكاتف فيه مع مصر لمواجهة هذا الأمر، ولكم مني كل الشكر والتقدير.

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر للأطقم الطبية، مؤكدا أن سلوك المواطنين هو ما سيحدد حجم الزيادة في الإصابات.

تطوير

أكد الرئيس السيسي، أنه لا توجد دولة تسمح ببناء عمارة أو منشأة من 14 دورًا بدون أى مرافق، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراء قانونى لمن يقوم ذلك.

وقال الرئيس السيسي:” لما جينا نتكلم على محور المحمودية من سنتين كان رد فعل الرأي العام مش مستريح، وده مقدر، لكن ليه بنعمل المحور ده لأن مش ممكن أتكلم على مجتمعات عمرانية جديدة من غير بنية أساسية من ضمنها الطرق”.

وأكد الرئيس السيسي: اللي بيبنوا مخالف لو ملقاش حد يشتري منهم مكنوش بنوا تاني.

وتابع الرئيس: واحنا في المحمودية لقينا 35 جامعا على حرم الطريق ويقولوا ازاى تشيلوا الجوامع؟. متسائلا طب انت ازاى بتحط جامع على حاجه مش بتاعتك؟.

كما أكد الرئيس السيسي، أن الهدف من محور المحمودية تجهيز الإسكندرية لمشروعات تنموية مرحبا بالمستثمرين والمطورين.

وأكد الرئيس السيسي أن المحافظ رئيس دولة في محافظته وعليه اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة التجاوزات والتعديات على أراضي الدولة.

ناشد الرئيس السيسي، المحافظين ومديري الأمن بالنزول إلى الشوارع لرصد المخالفات والتعديات على الأراضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.