الجناينى: إنشاء متحف يخلد تاريخ الكرة المصرية ونجومها فى الجبلاية

23


أكد عمرو الجناني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إنه بصدد إنشاء متحف داخل مقر الجبلاية لتخليد أساطير الكرة المصرية، وكل من ساهم فى خدمة الرياضة بشكل عام، لافتًا إلى إنه بدأ فى الوقت الحالى بتعليق صور هؤلاء النجوم ومجالس إدارات الاتحاد السابقة كنوع من التكريم وتخليد ذكراهم، أمام الأجيال القادمة.


أردف الجنانينى حديثه خلال حواره مع الإعلامى أحمد شوبير فى برنامج “ملعب أون” عبر شاشة “أون تايم سبورتس” إنه سيقوم فى المرحلة القادمة بجمع معظم مقتنيات أساطير الكرة المصرية لوضعها فى المتحف، على رأسهم محمود الخطيب وحسن شحاتة وحسام حسن وجمال عبد الحميد وعصام الحضرى وشوبير، حتى يصبح المتحف متكامل، لاسيما وإنه خصص جزء من المتحف لوضع الكؤس والدروع التى توج بها المنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها.


وكان الجناينى وجه حديث شديد اللهجة، إنه لا يخشى أى شخص خلال تأدية عمله لخدمة الرياضة المصرية بشكل عام، مؤكدًا إنه يقوم بتنفيذ اللوائح والقوانين، كما إنه تم حذف قاموس المجاملات من الجبلاية، ومن سيغرد خارج السرب سيتعرض للعقوبات وفقًا للقوانين واللوائح، مضيفًا إنه لا يبالى بأى هجوم أو انتقاد يتعرض له، خاصة وإنه على يقين بصحة قراراته، كما إنه لا يلتفت للإساءة الشخصية التى يتعرض لها بسبب تطبيقه للوائح والقوانين داخل اتحاد الكرة.


أردف رئيس اللجنة الخماسية، إنه حصل على موافقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بإنشاء لجنة الانضباط والتى بناءًا عليها يتم محاسبة كل المخطئين، والرافضين لمبدئ القانون.


 


وأعرب الجناينى عن سعادته بقرار عودة الدورى بعد جائحة كورونا، لافتًا إلى إن كافة المنظمات تعاملت على قلب رجل واحد لعودة الحياة الرياضية من جديد، مشددًا على إنه سيقوم باستكمال كافة المسابقات بجميع مستوياتها حتى النهاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.