التعادل يخطف لقب الأكثر فى 16 مواجهة جمعت سموحة وزعيم الثغر قبل صدام الليلة

4


يستضيف سموحة نظيره الاتحاد السكندرى في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة صعبة للفريقين يدخلها سموحة بمعنويات منخفضة بعد أن ودع بطولة كأس مصر أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر ، بينما تعادل زعيم الثغر مع طلائع الجيش بهدفين لكل فريق في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري.


*ترتيب سموحة والاتحاد السكندرى فى جدول الدوري


ويحتل سموحة المركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 9 وتعادل في 17 وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبيه 40 هدفاً وتلقت شباكه 32 هدفاً فيما يحتل الاتحاد السكندرى المركز الثامن برصيد 39 نقطة بعد أن لعب 30 مباراة فاز في 8 وتعادل في 15 وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبيه 30 هدفاً وتلقت شباكه 29 هدفاً ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى البورسعيدى.


*تاريخ مواجهات سموحة والاتحاد السكندرى 


تاريخيا تحمل مباراة اليوم المواجهة رقم 17 بين الفريقين في مسابقة الدوري، تفوق زعيم الثغر في 5 مباريات مقابل، 4 مباريات لسموحة، بينما انتهت 7 مباريات بالتعادل،سجل سموحة 18 هدفا مقابل 19 هدفا للاتحاد.


أول مواجهة جمعت الفريقين بإستاد الاسكندرية ضمن مباريات الاسبوع الرابع عشر “الجمعة 24 ديسمبر 2010″، وتحت قيادة تحكيمية للمجرى كاساس سجل سموحة ثلاثة أهداف نظيفة عن طريق الغاني صامويل أفوام هدفين وأحمد بلال هدفا.


وفى الدور الثاني رد الاتحاد اعتباره وحسم الديربي بأربعة اهداف مقابل هدفين ” الخميس7 يوليو 2011″ بإستاد الإسكندرية سجل هاني العجيزى هدفين، وأضاف الصاعدين محمود فتحي ومحمد فهمى، بينما سجل لأصحاب الأرض أحمد حمودى وإبراهيم عبدالخالق، وأدار المباراة الحكم محمد فاروق.


انتهت مباراة الدور الاول لدوري هذا الموسم بين الفريقين بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق سجل لسموحة عماد السيد هدف فى مرماه وسجل زعيم الثغر خالد عبد الفتاح هدف فى مرماه ايضاً فى اللقاء الذى أقيم على ستاد الاسكندرية بالجولة الخامسة عشرة للمسابقة فى 30 يناير 2020


*سامى يبحث عن سجل خالى من الهزائم بالدوري ويوسف يفتش عن ايقاف نزيف النقاط


ويسعى أحمد سامى المدير الفني لسموحة للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم بالدوري منذ توليه تدريب الفريق السكندرى حيث حقق ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات كان أخرها التعادل مع الاسماعيلى بهدف لكل فريق بالجولة الأخيرة للمسابقة ويرغب في إقتحام المربع الذهبى قبل نهاية الموسم لاسيما بعد وداع بطولة الكأس لصالح الزمالك بعد لعب الأشواط الإضافية في المقابل طالب طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد السكندرى لاعبيه بتصحيح مسار الفريق بعد سلسلة النتائج المتراجعة التي قدمها زعيم الثغر في الأسابيع الأخيرة للمسابقة بغية مواصلة الزحف نحو المربع الذهبى قبل نهاية الموسم.


*التشكيل المتوقع لسموحة والاتحاد السكندرى 


ويبدو التشكيل المتوقع لسموحة أمام الاتحاد السكندرى مكون من :” الهاني سليمان ومحمد الترهوني رجب نبيل، ومحمد عبدالمنعم وأحمد جمال وناصر ماهر وأحمد حمص، وحليمو ومحمد نادي وديريك تسيبامبي وحسام حسن”.


ويبدو التشكيل المتوقع لزعيم الثغر أمام سموحة مكون من :” محمود الزنفلي ، صبري رحيل، إسلام جمال، مروان النجار محمود شعبان، مروان عطيه، كريم الديب، هشام محمد، رزاق سيسيه، خالد قمر”.


 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.