اعترافات عاق فى سوهاج: زعمت تعرضى للاختطاف لابتزاز والدى ماليا

9


اعترف مواطن بافتعاله واقعة تعرضه للاختطاف بمساعدة ابن عمه لمساومة أسرته على المال في سوهاج، حيث كان يقيم برفقة ابن عمه طوال مدة اختفائه، مضيفا أنه وابن عمه سبق لهما الاتفاق على اختطاف ابن شقيقته لمساومة والده على إطلاق سراحه نظير دفع مبلغ مالى كفدية، إلا أنهما تراجعا عن تنفيذ مُخططهما خشية ضبطهما.


وكشفت أجهزة الأمن ملابسات اختلاق واقعة اختطاف أحد الأشخاص بسوهاج وضبط مرتكبى الواقعة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة سوهاج بمديرية أمن سوهاج من “أحد المواطنين – مقيم بدائرة المركز” بتلقيه إتصال هاتفى من مجهول، أبلغه خلاله بقيامه وآخرين بخطف شقيقه لخلافات بينهم.


تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمُشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى أسفرت جهوده إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المُبلغ وأن صحة الواقعة تتمثل فى اتفاق كلا ً من “المُبلغ بغيابه ، نجل عمه”  على افتعال الواقعة والادعاء باختطاف المتهم الأول وقيام نجل عمه بإخفائه بمنزله والاتصال بأهليته ومساومتهم على دفع مبلغ الفدية.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطهما بمنزل المتهم الثانى وبحوزتهما الهاتف المحمول المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.