اخطر السجون في العالم

133

اخطر السجون في العالم

بقلم / إسلام ممدوح
المنصورة

 

استخدمت عقوبه السجن منذ القدم لكف يد المجرمين عن المجتمع واعاده تأهيلهم من جديد ليصبحوا اشخاص مسالمين ويعلموا ان الخطأ والاجرام له عقوبه شديده السجن هو عباره عن مؤسسه اصلاحيه وتربويه

الا ان بعد السجون في العالم تحولت الى جحيم لنزلائها
وبدل من ان تكون مؤسسات اصلاحيه وترباويه اصبحت مرتعا للفساد والجريمه

اخطر عشر سجون في العالم بحسب موقع (ديموست الالكتروني )

1-سجن (رايكذايلند) يقع سجن (رايكذايلند) في نيويورك يضم هذا السجن 10 زينزانات ؛ يوجد فيها 12 الف سجين وشهد السجن علي مر تاريخه حالات عديده من الاعتداءات والقتل والاغتصاب للسجناء من قبل الحراس وينظم بشكل دائم نزلات عراك بين المساجين لتسلية السجناءوالسجانين.

2- سجن (لاسانتي) يقع سجن لاسانتي في العاصمه الفرنسيه في باريس علي بعد عدة اميال من نهر الصين ومن الصعب تصديقه ان تكون عاصمة الحب والجمال تضم واحدآ من اخطر السجون في العالم وتم افتتاح السجن عام 1867 واستقبل الالاف من السجناء و اسري الحرب خلال الحرب العالميه الثانيه؛ ومنذ افتتاحه شهد سجل السجن حالات الاعتداء على السجناء ولم يتمكن سوي 3 مساجين من الهرب.

3- سجن (بيتالك) يقع سجن (بيتالك) في روسيا ويطل السجن على البحيره البيضاء و هي واحده من اكبر البحيرات في اوروبا ويتميز هذا السجن باجراءات امنيه مشدده ويقضي كل سجين 20 ساعه في اليوم في الحبس الانفرادي ولا يسمح بالزياره له سوي مرتين في العام.

4-سجن (كوانغ بانغ) يقع سجن (كوانغ بانغ ) في تيلاند ويبعد السجن اميلا قليله عن العاصمه التيلانديه (بانكوك)
ويضم السجن عدد كبير من السجناء الاجانب المحكوم عليهم لمده تزيد عن 25 عام ويلزم السجناء بارتداء الاصفاد والاغنال خلال الاشهر الثلاثه الاولى من فترة عقوبتهم وبالنسبه المحكوم عليهم بالاعدام فعليهم ارتداء اصفادا ملحمه على ارجلهم ولا يقدم للسجناء سوي وجبه طعام واحده في اليوم.

5-سجن (لاسابانيتا)يقع سجن (لاسابانيتا)في فنزويلا وتشتهر (فنزويلا) بإرتفاع معدلات الجريمة فيها ويشكل سجن (لاسابانيتا) برتعآ للعصابات وقطاع الطرق وتجار المخدرات ويشهد السجن من وقت لاخر اعمال شغبآ واغتصاب وفي عام 2012 قتل في السجن 591 سجين وازداد هذا العدد الى 607 قتيل في عام 2013 ومن المفارقات ان المساجين يمتلكون اكثر من 22الف طلقه ذخيره و كميات كبيره من الاسلحه بالاضافه الى نفق تحت الارض لتخزين الكوكايين والمخدرات.

6- سجن (دياربكار) يقع سجن (دياربكار)في تركيا افتتح السجن في عام 1980 ويحتجز فيه جميع انواع المجرمين والمخالفين للقانون بما فيه ذالك السياسين المتورطين في فضائح الفساد ويمتلك السجن تاريخآ طويلا من القتل والتعذيب والانتحار.

7-سجن (جلداني) يقع سجن (جلداني) في جورجيا وفي سبتمبر عام 2012 تسربت العديد من صور و فيديوهات التعذيب الوحشيه والاعتداءات الجنسيه من سجن( جلداني) الى وسائل الاعلام في جورجيا واظهرت الصور تعذيب جنسيا ونفسيا واغتصاب بشتة الوسائل للسجناء مما اثار موجه من الاحتجاجات في البلاد اجبرته السلطات على فتح تحقيق ومعاقبة السجانين.

8-سجن (كونتونو المدني) يقع سجن كونتونو في بنين
تعتبر بنين دوله صغيره تقع بجانب توغو ونيجريا غرب افريقيا ويعاني سجن (كونتونو) فيها من نقص في التموين والمواد الغذائيه ويضم ما يقارب 2000 سجين من الرجال والنساء والاطفال محتجزين في زنزينات مخصصه لاستعاب 400 شخص فقط وشهد السجن حالات وفاه عديده بسبب الامراض العديده وبسهوله تفشي المرض بينهم.

9- سجن (تدمر) يقع سجن (تدمر) في سوريا تم بناء هذا السجن من قبل القوات الفرنسيه كمعسكر لهم في البدايه ويضم السجن عددا كبيرا من المجرمين المعتقلين و السياسين ويعامل كلا الصنفين بوحشيه و اغلق هذا السجن عام 2001 واعاد افتتاحه عام 2011 وذلك الاستعاب اعداد اكبر من السجناء ويشتهر السجن بظروف احتجاجا قاسيه لنزلاته بالاضافه الى ما يشهده من حالات تعذيب وانتهاك حقوق الانسان و اعدام بعد محاكمات شكليه داخل السجن.

10- سجن (جيتامارا) يقع سجن (جيتامارا) في روندا يمكن وصف هذا السجن بالجحيم الحقيقي ويشهد السجن اقتظاظآ رهيبا يستحيل معه النوم في كثير من الاحيان بالاضافه الى نقص حاد في الطعام والشراب وغالبا ما يموت السجناء من الجوع لدرجه ان بعضهم اتطر الى اكل لحوم بشريه للبقاء علي قيد الحياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.