أسعار الدواجن اليوم تتراوح بين 23–25 جنيها للكيلو

8


أكدت الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلى اليوم الاثنين 7-12-2020 مستقرة بفضل زيادة المعروض وانخفاض الطلب. 


 


وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الدواجن في المزرعة 19 جنيها للكيلو، وسعر للمستهلك يتراوح بين 23–25 جنيها للكيلو. 


 


وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ”مصر الدولية”، أن أسعار الدواجن المجمدة مستقرة عند 33 جنيها للدجاجة وزن 1كجم، مشيرا إلى أن سعر البيض في المزرعة سجل 24.5 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 29-31 جنيها. 


 


وكلت الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد أن الإنتاج المحلى من الدواجن شهد ارتفاعا خلال الأعوام الماضية بفضل تضافر الجهود بين الدولة والمنتجين وهو ما اسفر عن إعلان وزارة الزراعة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن.


 


وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ”مصر الدولية” أن الفرص التصديرية أصبحت متاحة أمام جميع المنتجين في مصر ولكن الفرص التصديرية تحتاج إلى بذل جهد مشترك بين المنتج و مكاتب التمثيل التجاري في الخارج وخاصة في الدول المحيطة بالتحديد دول الخليج العربي نظرا للعامل الأكثر تميزا للإنتاج المصرى إضافة إلى جودة المنتج المحلى مقارنة بالمنافسين، وخاصة بعد إعلان أن المزارع المصرية خالية من انفلونزا الطيور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.