أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 13 / 12 / 2020

15


شهدت الرياضة المصرية اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020 العديد من الأخبار الرياضية المهمة و أبرزها ،كورونا يضرب اتحاد الكرة وغلق مقر الجبلاية للتعقيم ،الأهلي يفتتح حسابه ببنك “الدرع 43” بثلاثية فى المقاصة .


الأهلي يفتتح حسابه ببنك “الدرع 43” بثلاثية فى المقاصة


استهل فريق الأهلي رحلة الدفاع عن لقب الدوري بتحقيق فوز كبير على المقاصة بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الأحد، بإستاد السلام في الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز .


 


يخضع النيجيري جونيور أجاي لاعب الأهلي لفحوصات طبية خلال الساعات المقبلة بعد الإشتباه بإصابته ببقطع في وتر أكيلس حسب التشخيص المبدئي الذي خضع له اللاعب قبل أن يقرر مسئولو النادي إجراء فحوصات أخرى له للتأكد من حقيقة الإصابة بقطع في وتر أكيليس والتي ستحتاج جراجحة وستُبعد اللاعب عن الملاعب قرابة الأربعة اشهر وربما أكثر من ذلك ، ويغيب أجاي عن مباريات الأهلي الأخيرة بعدما غادر مباراة الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للإصابة في المباراة التي فاز فيها الأهلي بهدفن لهدف.


الأهلي يحقن “ركبة” مروان محسن مرتين.. اعرف التفاصيل


لجأ الجهاز الطبى بالأهلى لحقن ركبة مروان محسن، مهاجم الفريق، للتخلّص من الآلام التى عانى منها اللاعب خلال الفترة الماضية وجعلته يُشارك فى عدة مباريات للفريق مؤخراً محلياً وأفريقياً متحاملًا على نفسه نظرًا لحاجة الفريق إلى جهوده، وكان من المفترض حقن ركبة اللاعب عقب انتهاء مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الزمالك، ولكن تقرر تأجيل الأمر لحين الانتهاء من مباراتى الاتحاد السكندرى وطلائع الجيش فى كأس مصر.


محمد فضل يتمسك بالرحيل عن الجبلاية


تمسك محمد فضل، عضو اللجنة المؤقتة، بعدم الاستمرار فى عضوية اللجنة، نافياً كل ما تردد فى الفترة الأخيرة عن تراجعه عن موقفه والبقاء فى عضوية اللجنة.


 


كورونا يضرب اتحاد الكرة وغلق مقر الجبلاية للتعقيم


شهد مقر اتحاد الكرة تعرض أكثر من موظف للإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، ما ترتب عليه صدور قرار من مجلس إدارة الاتحاد بتقليل عدد العاملين بالمقر خلال الأيام المقبلة، إلى جانب غلق أكثر من مكتب للتعقيم.


يحسم مركز التحكيم والتسوية مصير إلغاء لائحة نادى الزمالك، بعد غد الثلاثاء فى أولى جلسات الاستئناف على الحكم الصادر من المركز بإلغاء لائحة النادى الأبيض التى تم اعتمادها فى 2019 ، وذلك بعد الطعن المقدم من اللجنة الأولمبية المصرية ومتضامن معه نادي الزمالك على حكم المركز بإلغاء لائحة القلعة البيضاء.


الاتحاد السكندرى يرفض معاقبة عمار حمدى بعد “إشارة” مباراة بيراميدز


رفض مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى، برئاسة محمد مصيلحى، توقيع عقوبة على عمار حمدى لاعب الفريق بعد الإشارات التى صدرت منه خلال مباراة الفريق أمام بيراميدز أمس، حيث وجه اللاعب إشارة بعد إحرازه هدف التعادل لزعيم الثغر فى المباراة التى فاز الاتحاد على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما فى إطار منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدورى المصرى الممتاز.


 


تأجيل طعن مرتضى منصور على قرار حل مجلس الإدارة وتعيين لجنة مؤقتة لـ 3 يناير


قررت محكمة القضاء الإدارى، تأجيل نظر طعن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وأحمد عادل عبد الفتاح وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضي ومحمد أنور وشريفة كمال، أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك السابقين، والذى يطالب بإلغاء قرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات لجلسة 3 يناير المقبل.


 


أحمد مصطفى عضوا بلجنة الكرة فى الزمالك وعماد عبد العزيز أميناً للصندوق


قررت اللجنة المعينة لإدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار أحمد البكرى، تعيين كل من أحمد مصطفى عضواً فى لجنة الكرة بدلاً من عضويته بلجنة الحكماء، وتكليف اللواء عماد عبد العزيز عضو اللجنة الثلاثية بمنصب أمين الصندوق، وتعيين كل من حسين السمرى ويحيى مصطفي وإبراهيم عبد الله أعضاء فى اللجنة التنفيذية.


أشرف صبحي يجتمع بوزيرة الصحة غداً لإعلان الإجراءات الاحترازية في مونديال اليد


يجتمع غدا الأثنين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مع أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد التى تقام يناير المقبل، للإعلان عن تفاصيل الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها على المنتخبات المشاركة بالمونديال للوقاية من كورونا، وكذا استعراض الخطة المقدمة من اللجنة المنظمة في هذا الشأن.



قرر مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، إلغاء الدقيقة الراحة فى مباريات الدورى لتناول اللاعبين المياه بعد إقامة المباريات فى فصل الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.